تعزيز النمو أبرزها.. تعرفي على فوائد الزنك للأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الفيتامينات والمكملات الغذائية من أهمّ العناصر التي يحتاج الطفل لتناولها أثناء فترة نموه، وذلك لضمان اكتمال أجهزته الداخلية وتحفيز تطوّرها.

وتتعدّد فوائد الزنك للاطفال وتؤدّي دورًا أساسيًا في تحفيز وتطوير نموّهم، باعتباره من بين الفيتامينات المهمّة للأطفال لتقوية المناعة لديهم.


اقرأ أيضاً| مايا مرسي: أدعو سيدات مصر للمشاركة في الانتخابات بكثافة وإيجابية


أبرزها في ما يلي:
 

تعزيز النموّ

يؤدّي الزنك دورًا حيويًا في تكوين البروتينات وتطوير الأنسجة، ممّا يعزز نموّ الأطفال بشكلٍ سليمٍ وصحي، حيث يُشار إلى أهميّة هذا العنصر الغذائي في توفير الأساس اللازم لبناء الخلايا والأعضاء وضمان تكوين الأنسجة السليمة.

تعزيز الجهاز المناعي

يُعزز الزنك جهاز المناعة بشكلٍ كبير،ممّا يسهم في إنتاج الخلايا الدفاعية ويعزّز قوة المناعة لدى الأطفال، ما يساعدهم على مقاومة الأمراض والالتهابات بشكل فعّال.

تعزيز وظائف الدماغ

يؤثّر الزنك بشكلٍ إيجابيٍّ على وظائف الدماغ والنظام العصبي للأطفال، حيث يسهم في تحسين التركيز والتفكير، ممّا يؤثر إيجابيًا على تطوير القدرات العقلية والتعلّم لديهم.

تسريع عمليّة الشفاء

يُعتبَر الزنك من المعادن الأساسيّة لعمليات التئام الجروح والشفاء،حيث يشجّع على تجديد الأنسجة المتضرّرة، ممّا يساهم في تقليل مدّة الشفاء وتحسين الحال الصحيّة.

توفير الطاقة

يساهم الزنك في تحويل الطعام إلى طاقة، ممّا يعزز نشاط الأطفال ويدعم مرونتهم البدنية بشكلٍ كبيرٍ ينعكس على قدراتهم البدنيّة بمختلف أشكالها.

المأكولات التي تحتوي زنك

كيف يمكن الحصول على فوائد الزنك للاطفال من الأطعمة؟ يمكن العثور على الزنك في مصادر متنوّعة من الطعام، مثل اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والحبوب الكاملة، والمكسرات والبذور، لذا يُشجّع على تضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي الخاص بطفلكِ لضمان الحصول على كمية كافية من هذا العنصر المهمّ.

في بعض الحالات يمكن توفير الملحقات الغذائية التي تحتوي على الزنك

إذا كانت الكميّات المأخوذة من الطعام غير كافية، وذلك بعد استشارة الطبيب المختصّ والحصول على موافقته بالإضافة إلى التوجيهات الازمة بخصوص الجرعة التي يتمّ تقديمها للطفل.